أنت هنا ← الرئيسية » , » تصنيف صادم للغاية تعرف على اقوى 5 جيوش عربية و صاحب اقوى جيش جوي بالترتيب !!

تصنيف صادم للغاية تعرف على اقوى 5 جيوش عربية و صاحب اقوى جيش جوي بالترتيب !!

نشر موقع global fire power تصنيف جديد لأقوى جيوش البلدان العالمية بالترتيب ، حيث إحتلت الولايات المتحدة الأمريكية الصدارة و كانت روسيا صاحبة المرتبة الثانية تم جاءت بعدها الصين و الهند ثم بريطانيا.
إهتماما بالبلدان العربية حيث نشر التصنيف أيضاً ترتيب الدول العربية بشكل منظم حيث إستقرت جمهورية مصر العربية في صدارة أقوى جيش عربي ، و قد حافظت كذلك الجزائر على الرتبـة الثانية في حين جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث ثم سوريـا في الرابعـة و قد كانت المملكة المغربية في الرتبة الخامسـة متفوقة على الإمارات.

جذير بالذكر أن نفس التصنيف ذكر أن المملكة المغربية من ناحية الإستخبارات فهي الأولى عربيا و الثامنـة عالميـاً ، في حين عرفت رتبة كل من مصر و الجزائر تراجعاً و قد علقت على هذا بعدم تخصيص أهمية للبرنامج الإستخباراتي و أنظمة مكافحة الإرهاب و إهتمامهم بالجيش.

كما ذكر موقع global fire power في تصنيفه المحدث أن المملكة المغربية هي الأخرى صاحبة أقوى سلاح جوي مقارنة مع كل البلدان العربية، المغرب يفوق مصر و الجزائر في عدد الطائرات بحيث يتميز ب اف – 16 التي تم تحدثيثها بالكامل حيث أضحى المغرب اكثر تفوقا من اسبانيا و الاول عربيا و افريقيا في سلاح جوه.
ساهم بنشر المشاركة: :
navright