أنت هنا ← الرئيسية » , » انا سجين للعادة السرية ما العمل؟ اليكم العلاج بإذن الله !!

انا سجين للعادة السرية ما العمل؟ اليكم العلاج بإذن الله !!

إدمان العاده السريه من الأشياء المنتشره في كثير من المجتمعات خاصة بين المراهقين صغار السن في محاولة منهم لإكتشاف معنى هويتهم الجنسيه وهذا الأمر يتطور في كثير من الأحيان لإدمان العاده السريه وهناك نصائح سهله وبسيطه لعلاج ادمان العاده السرية تساعد مدمني العاده السريه في الإقلاع عن هذه العاده السيئة التي تسبب أضراراً على الصحه العامه للإنسان وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدنا على التخلص من إدمان العاده السريه .
النصائح تساعدك على التخلص من إدمان العاده السريه 

O يجب علينا ان نقوم باستغلال وقتنا على نحو أفضل بحيث نخرج طاقتنا ووقتنا في انشطه مفيده تبقي ذهننا منشغلاً بعيداً عن إدمان العاده السريه .
O يجب على مدمن العاده السريه ان يحاول البحث عن هوايات يخرج فيها طاقته مثل هواية الرسم أو عزف الموسيقى فإن ذلك يبقى ذهنه منشغلاً بعيداً عن التفكير في العاده السريه .
O من أشهر النصائح التي تساعد على التخلص من إدمان العاده السريه هى الحرص والمواظبه على ممارسه رياضه تحتاج الى مجهود بدني مثل ممارسة كرة القدم او السله أو كرة اليد المهم ان تمارس رياضه وتفرغ فيها وقت فراغك .
O حاول قدر الإمكان الإبتعاد عن الوحده حيث ان الوحده تؤدي الى التفكير في العاده السريه ونبتعد عن الوحده خاصة في الأوقات التي تم الإعتياد على ممارسة العاده السريه فيها .
O يجب علينا الحرص على اكل الأطعمه الصحيه التي تفيد جسم الإنسان والتي تساعده على ممارسة الرياضه والإبتعاد عن خطورة إدمان العاده السريه .
O يجب الإبتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية ويجب أن نوعي انفسنا بخطورة تلك الأفلام على العادات السيئة ومنها ممارسة وادمان العاده السريه كما يجب علينا الإبتعاد عن كل ما هو مثير للغرائز .
O يجب ان نتخذ قرار التوقف عن ادمان العاده السريه ويكون لدينا إصراراً على عدم العوده الى ادمانها وممارستها .
O في حال الفشل في التوقف عن ادمان وممارسة العاده السريه من الممكن اللجوء إلى المساعده الطبيه والنفسيه في التغلب على ادمان ممارسة تلك العاده .
O يجب علينا أن نذاكر ونحصل على مؤهل علمي مناسب يساعدنا على إيجاد وظيفه مناسبه حيث أن تلك الوظيفه سوف تقلل من وقت الفراغ الموجود لدى مدمن العاده السريه وبالتالي ستقل ممارسته لتلك العاده السيئه .
O الحرص على الزواج المبكر فالزواج المبكر يقينا شر الوقع في إدمان العاده السريه لأن .
O يجب ان نعلم علم اليقين بان التوقف عن ممارسة العاده السريه هى إرضاء لله سبحانه وتعالى لأن ممارستها حرام شرعاً .
O البعد عن مشاهدة القنوات الفضائية التي تعرض صوراً وأفلاماً مثيره للغرائز وتساعد على الإدمان على ممارسة العاده السريه .
ساهم بنشر المشاركة: :
navright